الخميس 10 شعبان 1439 / 26 أبريل 2018
في

جديد الأخبار
جديد المقالات
جديد الصور


07-30-1439 08:10

لايخفى على الجميع توجه المملكة وجهودها في خلق بيئة استثمارية جاذبة ومتنوعة في شتى القطاعات، وكما أنها سعت في إيجاد فرص داعمة بتقديم كافة التسهيلات لإنجاح اي مشروع استثماري يخدم المملكة ..
وقد شهدت المملكة العربية السعودية منذ انطلاقة رؤية المملكة ٢٠٣٠ الاهتمام الكبير في هذا الجانب .. فتم إطلاق العديد من الملتقيات الاستثمارية لكافة المستثمرين في المملكة ودول العالم وعقدت ورش العمل للتعريف بالقطاع السياحي والفرص المرجوة منها ..
وفي ظل ذلك التوجه لجذب المزيد من المستثمرين ودعم القطاع الاستثمار ي .. صدر قرار سيدي سمو أمير منطقة الجوف وسمو نائبه وبمتابعة وإشراف سعادة وكيل إمارة منطقة الجوف بتشكيل لجنة لتيسير الفرص الاستثمارية في منطقة الجوف، وحصرها واستثمارها بالشكل المطلوب..
وبما أن منطقة الجوف تعد من أهم المناطق الخصبة والجاذبة للاستثمار؛ كان لقرار سموه خطوة إيجابية في دفع عجلة التنمية في منطقة الجوف ومحافظاتها..

ومن (وجهة نظري الشخصية) فإن هناك العديد من الأسباب التي ساهمت في ضعف استثمار المنطقة و أهمها:
- ضعف الدور الإعلامي ، حيث لاحظنا للأسف الشديد خلال الفترة الماضية ضعف الدور الإعلامي لدعم الاستثمار والسياحة في المنطقة ...حيث تعتبر المنصة الإعلامية أهم عوامل النجاح في شتى المجالات ..لاسيما أن الإعلام له الدور الفاعل والكبير في بسط رقعة الترويج ولفت الانتباه؛ وذلك من خلال تسليط الضوء على أهم معالم المنطقة وتنوع الفرص الاستثمارية الواعدة فيها عبر تقارير تنشر في كافة وسائله المتنوعة والتعريف بها ..
- غياب الملتقيات الاستثمارية والسياحية عن المنطقة
لاشك أن إقامة ملتقى استثماري وسياحي في منطقة الجوف واستقطاب كبار المستثمرين وكذلك تسليط الضوء على ماتمتلكه المنطقة من مقومات ناجحة وتميزها بأرض خصبة لإقامة أي مشروع استثماري وسياحي فيها، وذلك عبر عرض الفرص الاستثمارية بطرق احترافية ومهنية غير تقليدية وأيضًا عرض المشاريع الناجحة فيها؛ سيكون لكل ذلك دورًا إيجابيًا في استقطاب المزيد من المستثمرين إلى المنطقة..
- تنظيم رحلات سياحية وتطوير المهرجانات والفعاليات؛ فمن أهم مصادر الترويج السياحي والاستثماري للمنطقة؛ تنظيم الرحلات والبرامج السياحية، وذلك من خلال دعم واستقطاب شركات السياحة في المملكة وتقديم كافة التسهيلات لها ...
-استحداث رحلا ت طيران داخلية ودولية في مطار الجوف والقريات. استحداث رحلات طيران جديدة وزيادة عدد رحلاتها وربطها ببقية مناطق المملكة مطلب هام، يصل إلى الضرورة القصوى للتنمية السياحة والإستثمارية فيها..

كتبه
بريم بن محرق الأشجعي
رئيس لجنة الإستثمار ببلدي القريات

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 85


خدمات المحتوى


بقلم / بريم بن محرق الأشجعي
بقلم / بريم بن محرق الأشجعي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.