الأحد 4 محرم 1439 / 24 سبتمبر 2017
في

جديد الأخبار
جديد المقالات
جديد الصور


11-26-1438 02:23

لا أجيد فن التصَّنع ولا المجاملة ولكنني لم ولن أنسى يوم زيارتنا نحن أعضاء المجلس البلدي بالقريات لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة الجوف كذلك الموقف الذي وقفت فيه متحدثاً نيابة عن زملائي وأهل القريات الذين نصبوني عضوًا للمجلس البلدي مما يزيد العبء على عاتقي في نقل بعض مطالب الأهالي لسموه الكريم .

فعند حديثي لسموه علت نبرة صوتي في نقل المطالب بحالة ٍغير إراديه لدرجة أن الزملاء اخبروني بذلك بعد انتهاء الزيارة . فما كان من سموه الكريم إلا الإنصات ليؤكد مقولته ( أنا صدري شمالي) وواعداً سموه الكريم بمتابعة المطالب شخصياً كيف لا وهو الأمير الشاب الذي ما أن صدر قرار تكليفه نائبًا لأمير الجوف وهو في جولات وزيارات متتالية ومكتب سموه مفتوح للجميع .

هذا الموقف يؤكد على الخصّال القيادية التي يمتلكها سموه والتي تحتاجها المنطقة كذلك صفاته الكريمة وحسن تواضعه ليؤكد للجميع بأنه مواطن صالح يستشعر بألم المنطقة قبل أن يكون مسؤول .

في يوم ٍ قمت بزيارة لأحد مدراء الدوائر الحكومية في القريات لتقديم مبادرة المجلس البلدي وطلب الشراكة المجتمعية في خدمة اصحاب الهمم لذوي الاحتياجات الخاصة بما أنهم جزء لا يتجزأ من هذا الوطن ولحمته وكان رده لي بقوله ( لا يأخذك الحماس) ويجب عليك مخاطبة ولي الأمر (أي المحافظ) علماً بأنه تم تقديم المبادرة لسعادة محافظ القريات " وهنا احباط ولكن بنكهة غير مباشرة " .

وعن نفسي أرى بأن القيادة هي فن لا تستطيع المدارس تقديمه للمتعلم ولكن هي مهارة نستطيع أن نكتسبها في مجالسة من هم بفن سمو نائب أمير المنطقة . لذا أتمنى من بعض المسؤولين اغتنام الفرصة في تعلم ما يمكنهم تعلمه من مجالسة سموه الكريم او من مشاهدة تلك المرونة التي يتمتع بها والفن في القيادة والقدرة على قراءة ما بين السطور حتى في المقاطع المنتشرة له عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

أميرنا الشاب نسأل الله لك التوفيق والعون والسداد وأهالي الجوف و القريات على وجه الخصوص مستبشرين بأمير المنطقة وبسموكم الكريم كل خير في ظل قيادة خادم الحرمين الشرفين ملك الحزم والعزم وولي عهده الأمين حتى نستطيع تحقيق رؤية 2030 التي تؤكد على أهمية تفعيل دور الشباب في تطوير ورقي الوطن .

لا سيما بأن القريات هي الواجهة الأولى للمملكة وأنت تعلم ما هو الانطباع الذي يؤخذ من الوهلة الأولى للمسافر والمقيم ونحوه . فنحنُ جميعنا نعمل ونسعى كمنظومة واحدة متكاملة لأن تكون البوصلة شمالية حتى نصبح مضرب مثل في الاستشهاد بكمية المنجزات على أرض الواقع لا بالأعلام .

همسة : بوابة الوطن مدينة الملح والزيتون يا سمو الأمير تنتظر زيارتكم الكريمة لها وتأكد بأن أهل القريات بصوت ٍ واحد لسموكم الكريم ( يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا .... نحن الضيوف وأنت رب المنزل ) .

كتبه بريم محرق الأشجعي

عضو المجلس البلدي بالقريات

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 52


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في الصحيفة على تويتر


بريم محرق الأشجعي
 بريم محرق الأشجعي

تقييم
3.93/10 (10 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.