الإثنين 7 شعبان 1439 / 23 أبريل 2018
في

جديد الأخبار
جديد المقالات
جديد الصور


الأخبار
اخبار مناطق
"المشاريع الصفرية" كلمة السر في إيقاف تطوير شارع المنامة

04-26-1439 12:21
سابق - متابعات :
أصدرت أمانة منطقة الحدود الشمالية بيانًا، اليوم السبت، توضح فيه تفاصيل تطوير شارع المنامة بحي الفيصلية، الذي وقف عليه أمير المنطقة، فيصل بن خالد بن سلطان، خلال جولاته التفقدية لجميع مدن وقرى المنطقة، مؤكدة أن الأمانة كانت قد بدأت في تطويره قبل عامين، ولكن صدرت توجيهات بإيقاف المشروع بعد البدء فيه وإدراجه ضمن المشاريع الصفرية.

وأوضح بيان الأمانة "أن شارع المنامة بحي الفيصلية بحاجة إلى إجراء صيانة لطبقته الأسفلتية، وذلك في ميزانية عام ١٤٣٧/١٤٣٦وقامت بطرح مشروع وترسيته برقم ١٩/١٣/٠٠١/٠١٦٢/٠٠/٠٠/٤ ومسماه إعادة تأهيل الشوارع والأرصفة والإنارة بمدينة عرعر بمبلغ وقدره (١٠١٦٨٩٠٠)؛ حيث كان الشارع، ضمن نطاق أعمال المشروع والذي يشمل أيضًا حي المساعدية، حي الفيصلية، حي الريان، طريق الأمير عبدالعزيز بن مساعد، طريق الملك عبدالعزيز، طريق الملك عبدالله، شارع الأمير بن عبدالله بن جلوي.

وأضاف البيان أنه "قد تم تسليم الموقع للمقاول المنفذ، إلا أنه صدرت التوجيهات الوزارية بإيقاف العمل به ضمن المشاريع التي سميت بالمشاريع الصفرية، ولم يتم السماح حتى تاريخه باستمرار أعمال المشروع، وهذا أمر خارج عن قدرات الأمانة وصلاحياتها".

وذكرت الأمانة في بيانها أن "المشروع ليس هو المشروع الصفري الوحيد لدى الأمانة، وإنما يوجد عديد منها نذكر منها فقط ما يخص السفلتة والأرصفة والإنارة في ما يلي:

١ - مشروع سفلتة وأرصفة وإنارة للأمانة والبلديات التابعة لها مدينة عرعر (سفلتة) رقم ١٩/١٣/٠٠١/٠٦٠١/٠٨/٠٠/٤ وبقيمة (٤١٤٤٣٣١٥) ويشمل سفلتة توسعة الصناعية الجديدة ، معارض السيارات المنطقة بين الجوهرة والمباركية.

٢ - مشروع سفلتة وأرصفة وأناره للأمانة والبلديات والقرى التابعة لها بمدينة عرعر رقم ١٩/١٣/٠٠١/٦٠١/٠٨/٠٠/٤ وبقيمة (٦١١٠٠٠٠) ويشمل حي الصالحية بلك هـ ، و ، ز، حي الناصرية.

ورفعت الأمانة عدة مخاطبات للسماح بالاستمرار بتلك المشاريع، إلا أنه حتى الآن لم يرد أي توجيه حيالها، والأمانة تطمح إلى تدخل أمير المنطقة من أجل تذليل المصاعب أمام إعادة تكاليف تلك المشاريع والسماح باستمرارها حيث إن عقودها لم تلغ، وفي نفس الوقت لم يسمح باستمرارها.

وذكر البيان أنه "مع إيقاف تلك المشاريع لميزانية عام ١٤٣٧/١٤٣٦ إلا أنه لم يعتمد أية مشاريع للأمانة وبلدياتها في ميزانية الأعوام التالية ١٤٣٨/١٤٣٧ و١٤٣٩/١٤٣٨". مشيرًا إلى التنسيق لتنفيذ توجيه الأمير بسرعة سفلتة الشارع المذكور.

كما أشار البيان إلى أنه تم اعتماد ٧٢ مليون ريال ضمن الميزانية التي صدرت مؤخرًا، ويجري حاليًا الإعداد لطرح هذا المشروع وتخصيصه لإعادة تأهيل وسفلتة الشوارع الرئيسية بمدينة عرعر، وفقًا لما يغطيه هذا المبلغ بالتنسيق مع المجلس البلدي.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 119


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في الصحيفة على تويتر


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.