الأربعاء 5 جمادى الثاني 1439 / 21 فبراير 2018
في

جديد الأخبار
جديد المقالات
جديد الصور


الأخبار
رياضية
عزت: تطبيق تقنية الحكم المساعد في مباريات نصف نهائي كأس الملك
عزت: تطبيق تقنية الحكم المساعد في مباريات نصف نهائي كأس الملك

05-28-1439 08:52
سابق - متابعات :
أكد عادل عزت رئيس اتحاد كرة القدم، أن التغييرات التي حدثت بالكرة السعودية مؤخرًا، تُجبر الجميع على بذل مزيد من الجهد، مُقدمًا الشكر للقيادة الرشيدة والمستشار تركي آل الشيخ على كل ما قدموه.

وقال عزت لبرنامج "أكشن يا دوري" مساء أمس الثلاثاء، إن التحكيم كان يُعاني كثيرًا؛ لذلك تم التعاقد مع الخبير التحكيمي كلاتنبيرج، حتى لا يكون محسوبًا على أي طرف.

وتابع: "سيتم تطبيق تقنية الحكم المساعد في مباريات نصف نهائي كأس الملك، وهذه التقنية لم تُطبق سوى في دول قليلة منها السعودية، وذلك قبل بداية كأس العالم في روسيا الذي سيشهد تطبيق هذه التقنية".

وأكد أنه سيتم تقييم أداء الحكام نهاية الموسم، وسيُعلن عن خطة لتطوير التحكيم بالموسم القادم، ستساعد في تخفيف الضغوط واللغط حول الحكام.

وتطرق عزت للجنة الانضباط قائلًا: "هي لجنة مستقلة تعمل بمنأى عن مجلس الإدارة، وأتينا بخبير أجنبي -غير محسوب على أحد- رئيسًا لها، واختار الأعضاء بنفسه".

وأضاف: "تواصلت مع رئيس اللجنة لتأخر بعض القرارات؛ لأن تأخرها 17 يومًا غير مقبول، وجيمس وعدني بإصدار القرارات في نفس اليوم".

وشكر عزت كل من سامي الجابر وماجد عبد الله، مؤكدًا: "أحترمهما كثيرًا على كل ما قدماه، لكن هذه المرحلة تتطلب عملًا مختلفًا؛ لذلك تم الاستغناء عنهما، تواصلت مع الجابر وأبلغته بوقوفنا معه تجاه أي إساءة صدرت بحقه".

وأوضح: "نهائي كأس الملك سيقام بعد انتهاء الدوري بأسبوع أو 10 أيام، وستنتهي المسابقات السعودية قبل بدء المرحلة الرابعة من الإعداد للمونديال".

وواصل: "انتهينا تمامًا من وضع البرنامج الإعدادي لكأس العالم، وسيكون على 5 مراحل، انتهينا من مرحلة، وبعد أيام ستبدأ الثانية بجدة، والمرحلة الثالثة للأخضر ستكون مارس المقبل في إسبانيا وتتخللها مباراتان وديتان".

وأضاف: "سنواجه أوكرانيا في إسبانيا، وسنلعب مع منتخب بلجيكا على أرضه، ونهاية أبريل المرحلة الرابعة، حيث نواجه فنزويلا أو الجزائر أو اليونان".

واختتم عزت كلامه بالقول: "المرحلة الخامسة في رمضان، وسنواجه إيطاليا والبيرو وألمانيا في أوروبا، سنواجه إيطاليا 28 مايو وبيرو 3 يونيو، وسنواجه ألمانيا في 8 يونيو".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 45


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.